قم بتنزل تطبيق الحله مباشر من السوق ابلي

اهلا بكم

من أهم الصناعات الرئيسية هي الصناعة العسكرية والتصنيع والمنسوجات وقد تأسست مصانع الشركة العامة للصناعات النسيجية في الحلة في 1967 باسم الشركة العامة للنسيج الحريري

Unknown 9:19 م
تطبيق الحله مباشر

من أهم الصناعات الرئيسية هي الصناعة العسكرية والتصنيع والمنسوجات وقد تأسست مصانع الشركة العامة للصناعات النسيجية في الحلة في 1967 باسم الشركة العامة للنسيج الحريري وتضم معمل الغزل والنسيج الناعم ومعمل القديفة والجاكارد الذي تقرر إنشاءه عام 1980، ثم اعتبرت شركة عامة تحت اسم الشركة العامة للصناعات النسيجية/ حلة في 1998.
في ظل النظام السابق كانت محافظة بابل تعد من أهم مراكز التصنيع ولا تزال تحتفظ ببعض الأيدي العاملة الحيوية والقدرات المادية المحتملة لإعادة بناء وإحياء القاعدة. و ان محافظة بابل الآن هي مركز مهم للتصنيع حيث :
» الشركة العامة لصناعة السيارات التابعة للدولة تقع في الإسكندرية. أنتجت الشركة المدعومة بشدة هياكل الحافلات وقامت بتجميع المركبات بالكامل. كما إنها قامت يتجميع نصف المقطورات.
» الشركة العامة للصناعات الميكانيكية تقع في محافظة بابل. وقامت بتوظيف ما يقارب 4000 موظف حيث قامت الشركة بإنتاج الجرارات ومعدات زراعية أخرى وأدوات.
» مصنع القدس للأسلحة يقع أيضاً في الإسكندرية.
» من أهم المشاريع الآن هو مشروع الأكياس لأنتاج الأكياس بنوعيها المنسوجة لتعبئة مادتي الطحين والاسمدة واكياس النفايات البلاستيكية مع إمكانية طباعتها بثمانية الوان إذ تم تشغيل المشروع فعليا وتمكن من إنتاج وتسويق ما يقارب ثلاثة ملايين كيس مختلف الأنواع.
» تم تشغيل معمل قديفة بابل بعد تجهيزه بمكائن حديثة سويسرية المنشأ بقيمة 3 ملايين دولار تم استغلالها من المنحة الأمريكية المقدمة للشركة وتجهيزه بمعمل خياطة عملاق وبدأ ت بتسويق منتجاته إلى وزارة الصحة والصناعة وغيرها من الوزارات.

0 التعليقات لــ " من أهم الصناعات الرئيسية هي الصناعة العسكرية والتصنيع والمنسوجات وقد تأسست مصانع الشركة العامة للصناعات النسيجية في الحلة في 1967 باسم الشركة العامة للنسيج الحريري "