قم بتنزل تطبيق الحله مباشر من السوق ابلي

اهلا بكم

هل وجبة السحور مهمة .. وماذا أتناول عند السحور؟؟

Unknown 5:16 م
تطبيق الحله مباشر


تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب التركيز على تناولها خلال شهر رمضان، لأنها تزود الجسم بالطاقة اللازمة لمواصلة نهاره دون الشعور بالتعب والارهاق، فهذه الطاقة ضرورية ليقوم الجسم بعملياته الحيوية.
فعند تناول وجبة صحية عند السحور يقوم الجسم بتخزين السكر على شكل الجلايكوجين في الكبد والعضلات وهو مصدر للطاقة عندما يكون الجسم صائما عن الطعام وبالتالي يستطيع مواصلة أعماله اليومية بتعب وجهد أقل.
ماهو الطعام الأمثل للسحور؟
النشويات: يفضل أن تحتوي وجبة السحور على النشويات وخاصة المعقدة مثل الخبز الأسمر والتي يستغرق هضمها وقتا أطول وتعطي شعوراً بالشبع لفترة أطول
الخضراوات والفواكه: وذلك لسببين أولهما أنها غنية بالألياف التي تعطي شعوراً بالشبع وثانياً لأنها غنية بالماء والفيتامينات والمعادن الضرورية لإنتاج الطاقة في الجسم.
الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: بحيث يعمل البوتاسيوم على حفظ المياه في الجسم وبالتالي تقليل العطش، ويوجد البوتاسيوم بكثرة في الموز والبروكلي والسبانخ والحمضيات والحبوب والمشمش المجفف والزبيب.
ماهي الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها عند السحور؟
السكريات البسيطة: مثل الشوكولاته و الحلويات لأن امتصاصها يكون سريعا ويشعر الفرد بالجوع بعد تناولها بفترة قصيرة.
الشاي والقهوة والمشروبات الغازية: بسبب احتوائها على كمية من الكافيين و هي مادة مدرة للبول و بالتالي ستزيد الشعور بالعطش.
الأطعمة المالحة: لما تحتوي عليه من الصوديوم الذي يسبب العطش للصائم، لكونه عبارة عن أنواع متباينة من الأملاح توجد في الكثير من المأكولات مثل الجبنة البيضاء والشبس والمخللات والمكسرات.

0 التعليقات لــ " هل وجبة السحور مهمة .. وماذا أتناول عند السحور؟؟ "