قم بتنزل تطبيق الحله مباشر من السوق ابلي

اهلا بكم

ذوو ضحايا تفجير بني سعد ينهون اعتصاماً استمر 24 ساعة

Unknown 10:35 م
تطبيق الحله مباشر


السومرية نيوز/ ديالى
اعلن المجلس البلدي في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، الاربعاء، إنهاء إعتصام ذوي ضحايا التفجير الذي استهدف سوقا في ناحية بني سعي الجمعة الماضي، بعد مرور 24 ساعة على بدئه، داعياً المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان الى زيارة الناحية للوقوف على حجم الكارثة الانسانية.
وقال رئيس المجلس رسول الحسيني في حديث لــ السومرية نيوز، إن "اعتصام ذوي ضحايا التفجير الارهابي الذي استهدف سوق بني سعد والذي انطلق يوم امس انتهى بعد الاستجابة الفورية من قبل ادارة ومجلس ديالى للمطالب الشرعية التي حددت في نقاط رئيسية ابرزها مطالبة القضاء باعدام المدانين في موقع التفجير وتعويض ذوي الضحايا".
ودعا الحسيني المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان الى "زيارة الناحية للوقوف على حجم الكارثة الانسانية من اجل توثيق جرائم داعش بحق الابرياء ونقل صورة حقيقية عن الماساة التي خلفها التنظيم".
وكان المئات من ذوي ضحايا تفجير سوق بني سعد بدأوا، أمس الثلاثاء (21 تموز 2015)، اعتصاماً مفتوحاً في موقع التفجير للمطالبة بخمسة نقاط رئيسية.
ووجّه رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الاربعاء، رسالة لأبناء محافظة ديالى، داعيا إياهم الى الوقوف صفاً واحداً مع الاجهزة الامنية وقادتها، كما دعا الحكومة الى تحصين المحافظة ومنع حالات التعرض للمدنيين، محذراً من "الانزلاق الى ما لا يسر".
يذكر أن ناحية بني سعد في محافظة ديالى شهدت في (17 تموز 2015)، انفجار سيارة مفخخة استهدفت سوقاً شعبية في الناحية، ما أدى الى مقتل 90 شخصاً وإصابة 125، وفقدان 20 آخرين، بحسب مصادر امنية.

0 التعليقات لــ " ذوو ضحايا تفجير بني سعد ينهون اعتصاماً استمر 24 ساعة "