قم بتنزل تطبيق الحله مباشر من السوق ابلي

اهلا بكم

الافراط في شرب المياه قد يكون قاتلاً

Unknown 11:43 ص
تطبيق الحله مباشر


الافراط في شرب المياه ليس جيدا لصحتك لأن هذا قد يضعف قدرة الكلى على التخلص من حمولة المياه الزائدة والصوديوم الامر الذي يؤدي الى زيادة السوائل في الجسم. وهذا بدوره يؤدي إلى تورم في الخلايا، وهي حالة تهدد الحياة.
ووفقا لتوجيهات لجنة الخبراء الدولية الصحية الجديدة، يجب أن تشرب فقط عندما تشعر بالعطش من أجل تجنب الاصابة بنقص الصوديوم في الدم [هو اضطراب في شوارد الدم ينتج عن انخفاض تركيز شوارد الصوديوم في مصل الدم].
استخدام آلية العطش الفطرية لتوجيهك حول الكمية المفروض استهلاكها من السوائل هي الاستراتيجية التي ينبغي أن تحد من الاسراف في شرب المياه التي تؤدي الى الاصابة بنقص الصوديوم في الدم مع توفير السوائل الكافية لمنع الجفاف الزائد.
وتشمل أعراض نقص الصوديوم في الدم الشعور بالدوار والدوخة، والغثيان والانتفاخ وزيادة الوزن.
وتشمل الأعراض أيضا القيء الشديد، والصداع، وتغير الحالة العقلية الارتباك، والإثارة، والهذيان، وما إلى ذلك، والنوبات والغيبوبة.
وغالبا ما تحدث حالة نقص الصوديوم في الدم اثناء مسابقات التحمل مثل سباقات الماراثون، تريثلون، سباقات الزوارق والسباحة، والتمارين العسكرية.
وغالبا ما ينصح الرياضيون بشرب الكثير من السوائل أو الشرب أكثر من عطشهم، أو الشرب حتى يصبح لون البول شفافا أو الشرب وفقا لجدول زمني.
ولكن الافراط والمبالغة في شرب السوائل لا يمنع التعب، وتشنجات العضلات أو ضربة الشمس.
يقول جيمس وينغر، طبيب الطب الرياضي في المركز الطبي بجامعة لويولا، ان " تشنجات العضلات وضربة الشمس لا علاقة لها بالجفاف".
ويضبف "تعتبر المستويات المتوسطة إلى المعتدلة من الجفاف مقبولة وتشكل خطرا بسيطا على الرياضيين الأصحاء. يمكن أن يفقد الرياضي بأمان ما يصل الى ثلاثة في المئة من وزنه خلال المنافسة بسبب الجفاف دون خسارة في الأداء".

0 التعليقات لــ " الافراط في شرب المياه قد يكون قاتلاً "