قم بتنزل تطبيق الحله مباشر من السوق ابلي

اهلا بكم

قرر مجلس قضاء الحلة في محافظة بابل

Unknown 8:25 م
الحله مباشر
قرر مجلس قضاء الحلة في محافظة بابل، اليوم الخميس، الموافقه على مقترح لاستحداث شارع في مركز المدينة مخصص لبيع وعرض الكتب القديمة والحديثة والتاريخية، على غرار شارع المتنبي في العاصمة بغداد، فيما أكدت تشكيل لجنة خاصة للبحث وتعيين المكان المناسب للشارع.

وقال رئيس المجلس حسين كامل في حديث الى (المدى برس)، إن "هناك مقترحا قدمته الى مجلس قضاء الحلة، (100 كم جنوب بغداد)، بخصوص استحداث شارع في مركز المدينة يكون مخصصاً لبيع الكتب القديمة والحديثة والتاريخية والنادرة أسوة بشارع المتنبي"، مبيناً ان "المقترح نص على أن يخصص يوما الجمعة والسبت من كل اسبوع لفتح الشارع امام المواطنين".

وأضاف كامل، أن "المجلس وافق على المقترح وشكل لجنة خاصة تتولى البحث وبالتعاون مع الجهات الادبية في المحافظة عن ايجاد شارع يكون مخصصا لهذا الغرض"، مشيرا إلى أن "الغرض من المقترح هو لتشجيع المواطنين و الشباب على وجه التحديد على القراءة والمطالعة وخاصة ان لمدينة الحلة خصوصية ادبية وتاريخية لما تملكه من تراث ادبي وفني يفترض ان تكون هنالك اماكن ثقافية ادبية تتناسب مع عنوان المدينة".

يذكر ان هنالك مساعي كثيرة من قبل عدة جهات شبابية وادبية لاقامة شارع او ساحة عامة في مدينة الحلة، من اجل اقامة عليها الفعاليات والانشطة الثقافية وبيع الكتب على غرار شارع المتنبي.

0 التعليقات لــ " قرر مجلس قضاء الحلة في محافظة بابل "