قم بتنزل تطبيق الحله مباشر من السوق ابلي

اهلا بكم

قال رسول الله (صلى الله عليه واله) عليُ مع القرآن والقرآن مع علي

Unknown 12:11 م
تطبيق الحله مباشر




قال رسول الله (صلى الله عليه واله)
عليُ مع القرآن والقرآن مع علي
لماذا نوالي علي بن ابي طالب " عليه السلام" ؟؟
ذلك الشخص الذي لا مثيل له فمنذ صغره كانت مكانته مع اكابر العرب ولقد قالها بلسانه " أنا وضعت في الصغر بكلاكل العرب) )
** علي بن ابي "طالب عليه السلام"
هو الذي يلوذ به المهموم والمظلوم فيجلي كل الهموم
وقوله "أنا كسرت نواجم قرون ربيعة ومضر"
** علي بن ابي طالب " عليه السلام" هو اقرب الخلق الى النبي " صلى الله عليه واله فأخبرنا بذلك " وقد علمتم موضعي من رسول الله صلى الله عليه وآله بالقرابة القريبة، والمنزلة الخصيصة ...
وضعني في حجره وأنا وليد يضمني إلى صدره...
ويكنفني في فراشه، ويمسني جسده، ويشمني عرفه"
** علي بن ابي طالب " عليه السلام" كان غذائه ممزوج من رحيق النبوة منذ صغره فتغذى ونمى منه وقوله :" وكان يمضغ الشئ ثم يلقمنيه"
** علي بن ابي طالب " عليه السلام" لم يعرف الا الصدق منذ ولادته والاخلاص والوضوح والاستقامة في أفعاله ، ولقد قالها بلسانه " وما وجد لي كذبة في قول، ولا خطلة في فعل " .
** علي عليه السلام الوحيد الذي كان يتبع النبي خطوة بخطوة منذ صغره
نبوةٌ وإمامةٌ فيا أرض اي ثقلٌ تحملين ولقد قالها بلسانه " ولقد كنت أتبعه اتباع الفصيل أثر أمه "
** علي عليه السلام ربيب النبي " صلى الله عليه واله" وهو الذي أدبه الله سبحانه وتعالى فهو أديب الله ايضاً فقال علي كان رسول الله :" يرفع لي في كل يوم علما من أخلاقه، ويأمرني بالاقتداء به"
من غير ابا الحسن كان مع الرسول في غار حراء فما اعظمها من منقبه ولقد قالها بلسانه :" ولقد كان يجاور في كل سنة بحراء ...
فأراه ولا يراه غيري" .
** علي اسد الله الغالب عليه السلام لم يفارق النبي ابداً طوال حياته حتى في بيت المحبة والحنان بيت خديجه بيت النبوة والوحي" صلوات الله عليهم اجمعين" كان معه ولقد قالها :" ولم يجمع بيت واحد يومئذ في الاسلام غير رسول الله صلى الله عليه وآله وخديجة رضي الله عنها وأنا ثالثهما... أرى نور الوحي والرسالة، وأشم ريح النبوة"
** من غير علي له أذن واعية يسمع ما لا يسمعه الاخرين
ولقد قالها : " ولقد سمعت رنة الشيطان حين نزل الوحي عليه صلى الله عليه وآله، فقلت: يارسول الله ما هذه الرنة ؟ فقال: هذا الشيطان قد أيس من عبادته إنك تسمع ما أسمع، وترى ما أرى إلا أنك لست بنبي ولكنك وزير، وإنك لعلى خير."
ألا يكفي هذا القليل لكي نحب ونعشق ونوالي علياً

0 التعليقات لــ " قال رسول الله (صلى الله عليه واله) عليُ مع القرآن والقرآن مع علي "